أضف سؤال أو موضوع جديد          

السيارة تتأخر بالتسخين لما تكون باردة وانا أكون مستعجل

up 3 down 1
أبو يزن ٩٩ 3182
قبل 10 سنه



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

كل عام وأنتم بخير ان شالله ولو انها متاخرة 

أنا عندي كورلا ٢٠١٣ ولما أطلع أشغلها أحصل امبير الحرارة تحت الـ C وانتظر يمكن ٧ دقايق عشان ترتفع والغريب أن السيارة واقفة تحت الشمس ودرجة الحرارة 48 

وانا اكون مستعجل علىٰ الدوام

السؤال . هل هٰذا طبيعي ؟ 
وهل امشي لما يكون المؤشر تحت حرف الـ C ؟ 

شاكر لكم مقدماً 







إبلاغ إبلاغ



الردود


امبير الضغط اذا نزل تحت الواحد امش 


up 5 down 1
v8..... 61
قبل 10 سنه



يارجال عادي 

اول ماتشغلها وتطفى لمبات التحذير كامله خلها دقيقه تكتمل دورة الزيت
وامش عليها بشكل طبيعي جدا بدون ضغط زايد 


خلك طبيعي وامرك في السليم 


up 4 down 0
xpoldx 1432
قبل 10 سنه



كانت عندي نفس الحاله في الفورد
ياخذ وقت عشان يحمى حتى فالشتى

رحت نظفة البخاخات وغير بواجي ورجع يحمى بسرعه سواء برد ولا حر
لان البخاخات بعد فتره تتسخ ووتضيق مجرى البنزين وتصير تبخ بنزين بشكل اضعف حتى العزم يصير اضعف
وانتظرها عاد لين تحمى


شغل السيارة ينزل الضغط على 1  امش بشويش شويش   الى ان تمسك الشارع وقد يستغرق ذالك دقيقة واحدة


up 0 down 0
صوت العزاوي 523
قبل 10 سنه



كل سيارات تايوتا ولكزس تتاخر في التسخين 
عموما قراءه عداد الحراره مسؤول عنه الكمبيوتر 
يعني ممكن السياره تكون حاميه لكن العداد يعطيك قراءة ان السياره بارده او العداد يكون على الC
لكن الطريقه الصحيحه للتحمية انك تنتظر لين عداد الrpm ينزل تحت ال١ وبعدها بامكانك تمشي طبيعي بدون ضغط على السيارة
الى ان توصل لحرارتها الطبيعية 
طبعا دقيقه واحده كافيه لتحميه السيارة لان الهدف من التحميه هو وصول الزيت لجميع اجزاء المحرك وهذه العمليه تاخذ اقل من دقيقه 
لكن انا انصح بانك تخلي السيارة تاخذ راحتها في التحميه خصوصا اذا السيارة اوتوماتيك 
لان التحميه مهمه للقير ايضا 


up 0 down 0
majed112345 855
قبل 10 سنه



مثل ما قالولك الاخوان اذا نزل عداد الضغط تحت 1 امش بشويش الى ان تاصل للشارع ثم حط رجلك


up 0 down 0
abomesal 1037
قبل 10 سنه



اهلا







انا استخدم الطريقه اني انظر الى الضغط من ينزل امشي

يعني ما تتعدا دقيقة و الحمد لله ما واجهتني مشاكل باكثر من سيارة



اما بخصوص ان الحرارة ما ترتفع الا بعد وقت طويل

سمعت من الكتبي

ان السيارات اليابانية امبير الحرارة غير دقيق

الامبير ينط نطه الى الربع و النصف و الاخير ( H )

لأن اللي متحكم به الكمبيوتر


وما يحبوا الواحد الهوس اللي يدقق بامبير الاحرارة










up 0 down 0
عمر الزمان 672
قبل 10 سنه



لا تسخن السيارة شغلها وامش


up 0 down 0
زوبعة 464
قبل 10 سنه



سيارات تويوتا ولكزس احسها دايم تتأخر بالتسخين



up 0 down 0
توظيف -53
قبل 10 سنه



كل شخص رد في موضوعي وساعدني الله ييسر امره 
وان شالله راح اتبع هٰذي الطريقة اول ماينزل امبير الضغط تحت الـ 1 راح امشي 

اخوي حفيد السلاطين ، أنت يمكن مشبه علىٰ اسمي ، أنا ماقد جربت المازدا ابدا والله ولا اعرف عنها شي ، لٰكن في واحد بالمنتدى معنا اسمه عقاب الخيل من المدنية وجرب المازدا دور عليه واساله هو جربها ويمدحها كثير ماشالله 


up 0 down 0
أبو يزن ٩٩ 3182
قبل 10 سنه



انا والله اول ماينزل امير الظغط امش واخليها تدحدر وامشي بشويش وهو على طول يرتفع الامبير حق الحراره 


up 0 down 0
do8sh 208
قبل 10 سنه



انت يمكن انك تنتظر لين توصل الحرارة للربع او للحد الطبيعي ترى مهب لازم انت اول ماتشغلها اكيد بتكون تحت السي صح خلها لين تتعدا الخط العريض شوي وامشي وانتهى الموضوع

نفس الطريقة كانت تواجهنا في الكورلا حقتنا موديل 2004 وكنا نخليها لين تتعدا الخط العريض ونمشي ولله الحمد بعناها مافيه انظف منها ومكينتها لا اصوات ولا شي



up 0 down 0
a.ibrahem 3168
قبل 10 سنه



اذا عند كراج دخلها داخل الكراج واول ماتقوم من النوم .. انزل شغلها وبعدين ارجع خلص والبس وا وا وا وتنزل وتلاقيها محتميه ...


up 1 down 0
الحب كله 2
قبل 10 سنه



نظامي 
شغل السيارة .. خلها نص دقيقة \ دقيقة = لين ينزل العداد عن 1000 rpm  .. بعدها امشي شوي شوي .. لين حرارة القير برضوا ترتفع وخلاص سوق زي ما تبي 
الشغله ما تاخذ دقيقتين 
* في شغله الناس تغفل عنها = حرارة القير 
يحسب اذا شغل السيارة واحتمت بعدها خلاص يقوم يدعس ويتقاوم ووو .. 
غلط .. لازم حرارة القير ترتفع شوي.. وبعدها ادعس وسوق زي ماتبي


up 1 down 0
ليزو 481
قبل 10 سنه